Sunday, September 10, 2017

5 أماكن لا تستغني عن خدمات شركات الحراسة


تقدم شركات الأمن والحراسة خدماتها لمختلف المؤسسات والمنشآت التي تتطلب حماية الممتلكات والأفراد بداخلها، والتصدي لأي اعتداءات أو هجمات قد تتعرض لها مثل الجامعات والمدارس والملاعب الرياضية والبنوك والمستشفيات.
وتختلف خطط ووسائل التأمين في الحراسة في كل مكان وفقاً لاختلاف طبيعة تلك الأماكن، ونوع الحماية التي تحتاجها، إلا أن شركات الأمن والحراسة لديها الخبرة والدراية الكاملة بالمتطلبات الأمنية لكل مكان على حدا، وقادرة على توفير الحماية الكاملة التي يحتاجها كل مكان من خلال الإمكانيات والوسائل المتعددة التي تستخدمها في عملها الأمني.

من أهم الأماكن التي تحتاج الحماية وتستعين بخدمات شركات الأمن والحراسة

1- الملاعب الرياضية:
مع تزايد أحداث الشغب في المباريات الرياضية، زادت الحاجة إلى الاستعانة بشركات الحراسة لتأمين دخول حشود الجماهير إلى الملاعب الرياضية، وحماية الملاعب من التعرض للتخريب.
ويتم تأمين الملاعب الرياضية باستخدام كاميرات المراقبة التي تنقل جميع التحركات والأحداث التي تدور في مختلف أنحاء الملعب، بالإضافة إلى البوابات الإلكترونية التي تنظم دخول الجمهور، وأدوات التفتيش الذاتي، لضمان عدم دخول أي أسلحة أو أي أداة يمكن أن تستخدم في الشغب أو التخريب مثل الشماريخ.
ويتم اختيار أفراد الحراسة وفقاً لمواصفات معينة، وخاصة وأنه يحدث احتكاك مباشر بين أفراد الحراسة أو الجمهور، فيجب أن يكون أفراد الحراسة على درجة عالية من ضبط النفس، ويتمتعون بالحس الأمني، وسرعة الكشف عن المتفجرات، وإخلاء الملعب بشكل منظم في حالات الطوارئ.
وتتضمن مهام أفراد الحراسة فحص الملعب قبل بدء المباراة، والتأكد من متانة الفواصل الموضوعة بين الجمهور وأرض الملعب، وضمان دخول الجمهور بشكل منظم، وإرشادهم للأماكن المخصصة لهم، وعدم تكدسهم عند البوابات والمداخل، والتأكد من مدى استيعاب المدرجات لأعداد الجماهير، وعدم جلوسهم في الممرات أو عند المداخل والمخارج.
2-  البنوك والمصارف:
البنوك من أكثر المنشآت المستهدفة، والتي تتعرض بشكل كبير لمخاطر السرقات والاعتداءات، لذلك فهي تحتاج لتوفير خطط أمنية شاملة، تضمن لها الحماية الكاملة.
ويتم تأمين البنوك من خلال وضع أجهزة إنذار المبكر، والتي تعمل عند حدوث أي اعتداءات، حتى يتأهب أفراد الحراسة لمواجهة هذا الاعتداء، كما يتم وضع أضواء كاشفة على مبنى البنك، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة التي ترصد كل ما يحدث داخل البنك وخارج المبني، وتوفر شركات الحراسة سيارات خاصة مصفحة ومضادة للرصاص لنقل الأموال وسترات واقية من الرصاص، وسيارة مراقبة عن بعد.
وتتضمن مهام أفراد الحراسة مراقبة وتمشيط المناطق المحيطة بالبنك بصفة منتظمة، فحص المترددين على البنك، ومنع تواجدهم في الأماكن الغير مسموح بها، وعدم الالتزام بروتين أو خطة واحدة في المراقبة يومياً.

3- الجامعات:
الجامعات من أهم الأماكن التي يجب أن يتوافر فيها أفراد حراسة، حيث يقوم أفراد الحراسة في الجامعات بتفتيش الطلاب من خلال البوابات الإلكترونية وأجهزة تفتيش الحقائب، لضمان عدم دخول مواد أو أدوات قد تستخدم في أعمال شغب وتخريب داخل الجامعة.
وشركات الحراسة تقوم بتركيب أجهزة إنذار وإطفاء الحرائق، وفحص هوية الطلاب وتصاريح زوار الجامعة، وإخلاء الجامعة بشكل منظم في حالة حدوث حرائق أو أي أمر طارئ.
4- المطارات:
المطارات من الأماكن التي تعتمد بشكل كبير على خدمات شركات الحراسة في تفتيش الركاب من خلال البوابات الإلكترونية وأجهزة تفتيش الحقائب والتي تستخدم أشعة X Rays، بالإضافة إلى أجهزة التفتيش الذاتي.
كما تتضمن مهام شركات الحراسة في المطارات تقديم استشارات الأمن والسلامة، ومراجعة وتقييم الوضع الأمني في المطار. وتعتبر من ضمن تعليمات الامن والحراسة التى يجب توفيرها فى مثل هذه الاماكن

5- محطات القطار ومترو الأنفاق:
محطات القطار ومترو الأنفاق أيضاُ من الأماكن التي تعتمد على شركات الحراسة والأمن في تأمين الركاب لضمان سلامتهم طوال الرحلة، حيث يتم تزويد المحطات بكاميرات مراقبة لرصد أي حركة مشبوهة، وسرعة التدخل في حالة حدوث أي مخاطر.
كما يتم تفتيش الركاب من خلال البوابات الإلكترونية وأجهزة تفتيش الحقائب، بالإضافة إلى أجهزة التفتيش الذاتي.



Comments
0 Comments

0 comments:

Post a Comment